Your Adsense Link 728 X 15

ملتقى طنطان الوطني للشباب السينمائي

Posted by Blogger الأربعاء، 19 يونيو 2013 0 التعليقات


تحتضن مدينة طانطان من 19 إلى 23 غشت 2013 ملتقاها الوطني الأول للشباب السينمائي ، المنظم من طرف جمعية رباط الإخوة للتنمية بطانطان بتعاون مع مؤسسات عمومية وخاصة ،وذلك تحت شعار" السينما في الصحراء : من اجل نشر وترسيخ الثقافة السينمائية بالأقاليم الجنوبية" .
و يهدف هذا الملتقى الفتي إلى المساهمة الفعالة في التعريف بحاضرة إقليم طانطان ، و إعطاء نفس جديد لإبداعات شباب الأقاليم الجنوبية، و إذكاء روح المنافسة الإبداعية الشريفة بين السينمائيين الشباب . كما يسعى الى تكريس مفهوم الإبداع لدى شباب الصحراء ومختلف المدن المغربية ، و إضفاء روح التضامن بينهم و خلق فضاءات للحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الهواة والمحترفين .هذا بالإضافة إلى خلق وعي سينمائي ، لدى الشباب ، يؤمن بعدالة قضيتنا الوطنية الأولى ، و نشر ثقافة سينمائية هادفة ، وحث السينمائيين المغاربة على الانفتاح على أقاليمنا الصحراوية بغية تنمية مدنها سياحيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا عبر بوابات الفن والثقافة .
يتضمن برنامج الملتقى مسابقة رسمية مفتوحة في وجه كل السينمائيين الشباب من داخل المغرب و خارجه ، في حدود20 فيلمأ ، يتم التباري فيها على الجوائز التالية : 
جائزة أحسن سيناريو للهواة تتمحور تيمته حول الصحراء 
جائزة أحسن دور إناث 
جائزة أحسن دور ذكور 
الجائزة الكبرى للملتقى 
كما يتضمن عروضا لنماذج من أفلام تجربة السينما الحسا نية ، و ندوة فكرية حول حضور الصحراء في السينما المغربية ، وورشات تكوينية في الإخراج والمونطاج وكتابة السيناريو ، وتكريمات لوجوه سينمائية من الرواد والشباب .
وبما أن تنظيم الدورة الأولى لهذا الملتقى ستتزامن مع تخليد الشعب المغربي قاطبة لذكرى ثورة الملك والشعب ولعيد الشباب الوطني المجيد ، وهما مناسبتان للتعبير عن روح المواطنة والوحدة ، ستجوب قافلة سينمائية تضامنية الجماعات القروية والمخيم الصيفي بالشاطئ الأبيض بالوطية ، وستنظم أنشطة بفضاءات مختلفة من إقليم طانطان .كما ستتم دعوة وفد هام من ألمع نجوم السينما من ممثلين ومخرجين ونقاد .
وصحافيين ومديري تظاهرات سينمائية وغيرهم لدعم هذا المولود الجديد الذي يأمل منظموه أن يصبح تقليدا سنويا من شأنه أن يعطي دينامية جديدة للفعل السينمائي محليا ووطنيا .
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المنظمة لملتقى طانطان الوطني للشباب السينمائي ستعلن قريبا ، من خلال ندوة صحافية تعقدها بالرباط ، عن البرنامج المفصل لهذه التظاهرة وعن عناوين الأفلام المبرمجة وأسماء أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية ومختلف الفقرات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

محرك البحث

Google

About

أرشيف المدونة